khoutarassoul

بئر حاء – بيرحاء

بئر حاء بئر وبستان شمالي سور المدينة من جهة الشرق وقد آلت بئر حاء لأبي بن كعب وحسان بن ثابت أعطاها لهما أبو طلحة كما رود في الصحيحين وغيرهما، وهي قريبة الرشا ضيقة القنا وأمامها إلى القبلة مسجد صغير في وسط الحديقة وهي وقف على الفقراء والمساكين ونخلها مضمومة وأهل المدينة يفضلون النخل المضموم وإنما يفضلونها لكونها تأتي أكلها إلى مالكها عفوا دون كد. ( وموقع بئر حاء عند الدخول من باب الملك فهد على اليسار تحت الفرش بين العامودين الثاني والثالث). ولا يوجد أثر لها حاليا.

للتعرف على مواقع جميع المواطئ المقدسة التي وطئتها قدم الرسول ﷺ ولزيارتها أثناء تواجدك داخل المملكة حمّل تطبيق على خطى الرسول الذي يدعم الملاحة للخرائط دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

apple google

الغاية من تطبيق على خطى الرسول هو تحديد دقيق على الخارطة للمواطئ المقدسة التي وطئتها قدم الحبيب صلى الله عليه وسلم، ثم لجعل الحاج أو زائر المدينة المنورة أو المحب لمعرفة أماكن مواطئ قدم الحبيب عليه الصلاة والسلام أن يعتبر عندما يتصور شكل مكة المكرمة أو المدينة المنورة على عهد الحبيب صلى الله عليه وسلم، وتبين له الصورة واضحة للأماكن المقدسة الأخرى التي وطئتها قدم الحبيب صلى الله عليه وسلم سواء بطريق هجرته أو في غزواته وخاصة بعد أن طمست أغلب هذه المعالم نتيجة التوسعات للحرمين أو طغيان المعمار الحضاري على هذه الأماكن المقدسة، أو لعدم الاهتمام بإظهارها.

About the author: admin