khoutarassoul

حرة بني حارثة – حرة العريض

حرة بني حارثة – حرة العريض هي الجزء الشمالي الغربي من الحرة الشرقية ( واقم ) وتمتد الى مسجد المستراح حيث مسجد بني حارثة. وعند هذه الحرة جهة أجم الشيخين إنتهي مسار الخندق الذي كانت بدايته من حرة بني سلمة.

وقد جاء بالسيرة من حديث ابن إسحاق: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم في طريقه لغزوة أحد قال لأصحابه من رجل يخرج بنا على القوم من كثب ( أي من قرب من طريق لا يمر بنا عليهم؟ ) فقال أبو خيثمة أخو بني حارثة بن الحارث: أنا يا رسول الله فنفذ به في حرة بني حارثة وبين أموالهم حتى سلك في مال لمربع بن قيظي وكان رجلاً منافقاً ضرير البصر فلما سمع حس رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن معه من المسلمين قام يحثي في وجوههم التراب ويقول: إن كنت رسول الله فإني لا أحل لك أن تدخل حائطي وقد ذكر لي أنه أخذ حفنة من تراب في يده ثم قال: والله لو أعلم أني لا أصيب بها غيرك يا محمد لضربت بها وجهك فابتدره القوم ليقتلوه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقتلوه فهذا الأعمى أعمى القلب أعمى البصر وقد بدر إليه سعد بن زيد أخو بني عبد الأشهل قبل نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عنه ، فضربه بالقوس في رأسه، فشجه .

للتعرف على مواقع جميع المواطئ المقدسة التي وطئتها قدم الرسول ﷺ ولزيارتها أثناء تواجدك داخل المملكة حمّل تطبيق على خطى الرسول الذي يدعم الملاحة للخرائط دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

apple google

About the author: admin